يوم الاطلاق

على مر السنوات الماضية عاصرت وشهدت العديد من التطبيقات، وأكثر امر يزعجني حقيقة عندما اجلس مع حالم جديد يرغب في أن يكون مليونيراً من وراءة فكرته الجديدة هو عدم معرفته ما ينتظره بعد ما يطلق تطبيقه ! لذلك في كل مرة تجدني اشارك هذه الكلمة، إن كل ما ستقوم به من هذه اللحظة وحتى لحظة إطلاق التطبيق لا يشكل عائقاً لفكرتك وكل الأموال التي ستصرفها الآن لا تشكل شيئاً مما تحتاج صرفه لاحقاً !

بداية الكابوس

يبدأ الكابوس عند اقتراب مرحلة إطلاق التطبيق، مرحلة فزع من جميع النواحي، تطبيقي غير جاهز، لا استطيع ان اطلق التطبيق بهذا الشكل، العديد من الاقتراحات، العديد من الانتقادات، خصائص لا تعمل كما هو متوقع، مشاكل تقنية، ما الذي يجب عليه فعله ! يجب ان ادفع المزيد للتحسين والتطوير، هنالك جوانب اخرى احتاج لادفع لها لم القي لها بالا !

كيف اتفادى الكابوس

التخطيط الصحي هو احد اهم عوامل نجاح تطبيقك، ومعرفة مالذي تحتاج فعله عند وصولك لهذه المرحلة، وساتحدث في هذا الموضوع من واقع تجربة عن اهم مايجب ان تقوم به في هذه المرحلة.

التجربة

يجب ان تخطط وقت كافي لتجربة التطبيق واطلاقه بشكل تجريبي على مجموعة صغيرة، وان تقوم بزيادة هذه المجموعة بشكل تدريجي، ويجب ان تقوم بوضع كافي لهذه المرحلة، وهذه بعض الامور التي تحتاج فعلها في مرحلة التجربة.

الإصلاح

الإطلاق

الإصلاح والتحسين

الإطلاق النهائي

الآن تستطيع ان تصرف على التسويق بل من المهم ان تصرف على التسويق ادفع الكثير لتسوق تطبيقك واحصل على اكبر عدد من المستخدمين واعد نفس الخطوات السابقة.

الصرف لن يتوقف

إذا كنت تتوقع انك انتهيت من صرف الوقت أو المال على تطبيقك في هذه المرحلة فانت مخطيء تماما اماك طريق طويل من العمل الشاق والصرف، ستحتاج إلى الاموال والوقت للتالي:

اذا حاب يوصلك تنبيه بكل المواضيع اشترك في القائمة البريدية من هنا